سيدة مونتسيرات

شفيعة كاتالونيا

 

على الجبل المسمى مونتسيرات قرب برشلونة في إقليم كاتالونيا الإسباني، توجد كنيسة تضم الآن تمثالاً يصنع المعجزات للسيدة العذراء و الطفل يسوع و يعرف بالإسبانية باسم ( لا مورينيتا) أي الصغير أسود اللون.  

 

يعود أصل إكرام السيدة العذراء في كنيسة مونتسيرات بحسب أقدم الوثائق المكتوبة إلى عام 932 عندما وثّق كونت برشلونة و جدد الهبة التي قدمها والده للكنيسة عام 888 . و تمّ تأكيد هذه الهبة ثانية عام 982 من قبل لوثير ملك فرنسا.

 

و هناك قصة أخرى تبدو أكثر توثيقاً تشير إلى أنّه قد تمّ نقل التمثال إلى مونتسيرات عام 718 لتفادي خطر الغزاة الشرقيين. و يختفي ذكر التمثال من الوثائق التاريخية هنا و يعود ليظهر في أسطورة تحكي عن عثور الرعاة على التمثال المفقود بإرشاد إلهي عام 890 :

 

بينما كان الرعاة يرعون قطعانهم، دهشوا لرؤية أنوار و سماع ترانيم قادمة من الجبل، و عندما تكرر ذلك أخبر الرعاة الكاهن بالأمر و هو قام بالبحث فيه، و عندما سمع الكاهن صوت الترانيم و رأى الأنوار الغامضة، أخبر الأسقف الذي شهد الظاهرة بدوره. و قد اكتشف تمثال السيدة العذراء في كهف و أخرج و وضع في كنيسة صغيرة كانت قد شيدت منذ فترة قصيرة.

 

يضمّ دير مونتسيرات الواقع قرب قمة الجبل البالغ ارتفاعه 4000 قدم ثمانين راهباً يرحبون بالزوار و يدعونهم للمشاركة في احتفالهم اليومي بالقداس الإلهي و صلاة الساعات.

 

تنتشر أيقونات و تماثيل السيدة العذراء سوداء اللون في مختلف أرجاء أوروبا و خصوصاً في فرنسا، و توجد أشهرها في شارتريه في فرنسا، شيستوشوفا في بولندا و مونتسيرات في إسبانيا.

.

.

 

 

مؤسسة صفحات مريم 

إن اهداف مؤسسة صفحات مريم هي تطوير و توسيع موقع "صفحات مريم" و المحافظة عليه بغية نشر الإيمان الكاثوليكي و خصوصا إكرام السيدة العذراء الطوباوية.
بمساعدتكم المادية يمكننا تحقيق ذلك.
تحتاج صفحات مريم لدعمكم لتتمكن من الاستمرار!
يمكن أن تكونوا متبرعين لمؤسسة صفحات مريم بتبرعكم بمبلغ 20 يورو سنويا على الأقل و ستحصلون على:

الميدالية العجائبية مع شرح لتصميمها

و إذا تبرعتم بمبلغ 50 يورو فأكثر، تحصلون إضافة لذلك على مسبحة الوردية من لورد ذات لون أرزق سماوي جميل.

سيتم التبرع بأي دخل إضافي يتم الحصول عليه لدعم المشاريع الخيرية ذات الروح الكاثوليكية. نحن مسجلون لدى غرفة التجارة في فليفولاند برقم 39100629

للتبرع، الرجاء النقر على الرابط أدناه
ليبارككم الله

ONLINE DONATION


     

 

 

Visitors:

جميع حقوق النشر محفوظة  2001 - 2010