العائلة المقدسة
يسوع، مريم، و يوسف

 

تحتفل الكنيسة الكاثوليكية بعيد العائلة المقدسة يوم الأحد الذي يلي عيد الميلاد. " جاء الرعاة إلى بيت لحم مسرعين     و وجدوا مريم  و يوسف و الطفل مضجعاً في المذود. ( لوقا 2 : 16 – أنديفونة الدخول )

 

عيد العائلة المقدسة هو احتفال طقسي في الكنيسة الكاثوليكية إكراماً ليسوع الناصري، أمه العذراء القديسة مريم، و أبيه الراعي القديس يوسف. أدخل هذا العيد لأول مرة في التقويم الكنسي من قِبل البابا لاون الثامن عام 1893 و كان يتم الاحتفال به في الأحد الثالث بعد الظهور. لكنّه ألغي عندما عدّل البابا بيوس الخامس كتاب القداس حتّى أعاده البابا بيوس السادس عام 1921 في الأحد الأول بعد عيد الظهور. و قد تم تحديد الأحد الذي يلي عيد الميلاد للاحتفال بهذا العيد بعد التعديلات في التقويم الكنسي الذي تلت المجمع الفاتيكاني الثاني.

 

لكنّ هذا العيد ليس مجرد عيد عادي، ففي المسيح اتحد الله بشكل كامل مع الطبيعة البشرية، و عاش التجربة البشرية كاملة بحلوها و مرّها، و التي تعدّ العائلة جزءاً لا يتجزأ منها.

 

 

Prayer to the Holy Family

 

يا يسوع العذب، لقد ولدت في مغارة لتكون النور الإلهي في العالم الغارق في ظلمة الخطيئة. كانت عائلتك المقدسة الصغيرة مفعمة بالحب، النعمة، اللطف، و الكرم. أطلب من مريم و يوسف أن يصليا من أجل عائلتي لتنمو بالفضائل التي تنبع من الحب غير المشروط. أسألهما أن يصليا لأجل نمو إيماننا. يا مخلّصنا، قوّ وحدتنا و أعطنا إكراماً مشتركاً لعائلتك المقدسة. نقني و علمني أن أعرف خطاياي و أغيّر حياتي حتّى يشع نورك فيّ. أرني كيف أجعل نورك يسطع لكي تراك أسرتي و تتغير بوجودك.

أيتها العائلة المقدسة، صلّي لأجلنا

آمين

 

 

مؤسسة صفحات مريم 

إن اهداف مؤسسة صفحات مريم هي تطوير و توسيع موقع "صفحات مريم" و المحافظة عليه بغية نشر الإيمان الكاثوليكي و خصوصا إكرام السيدة العذراء الطوباوية.
بمساعدتكم المادية يمكننا تحقيق ذلك.
تحتاج صفحات مريم لدعمكم لتتمكن من الاستمرار!
يمكن أن تكونوا متبرعين لمؤسسة صفحات مريم بتبرعكم بمبلغ 20 يورو سنويا على الأقل و ستحصلون على:

الميدالية العجائبية مع شرح لتصميمها

و إذا تبرعتم بمبلغ 50 يورو فأكثر، تحصلون إضافة لذلك على مسبحة الوردية من لورد ذات لون أرزق سماوي جميل.

سيتم التبرع بأي دخل إضافي يتم الحصول عليه لدعم المشاريع الخيرية ذات الروح الكاثوليكية. نحن مسجلون لدى غرفة التجارة في فليفولاند برقم 39100629

للتبرع، الرجاء النقر على الرابط أدناه
ليبارككم الله

ONLINE DONATION

 


 

 

    

Visitors:

جميع حقوق النشر محفوظة  2001 - 2010